حياة المسلم

يختص بالدين الاسلامى
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 جامبيا & غينيا بيساو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 638
العمر : 33
الموقع : http://alrhma.4pnc.com/
المزاج : لا يتغير
تاريخ التسجيل : 27/07/2008

مُساهمةموضوع: جامبيا & غينيا بيساو   الجمعة 1 أغسطس 2008 - 2:48

جامبيا
تقع جمهورية جامبيا علي الساحل الغربي لأفريقيا المطل علي المحيط الأطلسي، ويبلغ عدد سكانها 1.641 مليون نسمة يشكل المسلمون 90% منهم.


جامبيا - الثروة السمكية تعد الأسماك من أهم موارد الثروة الطبيعية في جمهورية جامبيا ،ويعتبر المحيط الأطلسي هو المصدر الأساسي لهذه الثروة السمكية ،حيث تطل عليه جامبيا من الناحية الغربية بساحل يصل طوله الى 80 كيلو متر ، وتقوم على الصيد صناعة رئيسية وهي تجهيز وتعليب الأسماك.

جامبيا - الثروة الحيوانية ما يقرب من 75% من سكان جمهورية جامبيا يعتمد على المحاصيل الزراعية وتربية الماشية كمصدر للرزق ، وتقوم الثروة الحيوانية في جامبيا بدور هام سواء بتحقيق الكفاية الغذائية للسكان ، أو بدورها الهام في قيام نشاط صناعي يتعلق بتجفيف وتجهيز الجلود تمهيدًا لتصديرها.

جامبيا - تصدير الأخشاب تمثل الغابات والمراعي 28% من اجمالي مساحة جمهورية جامبيا ،وتستفيد جامبيا من مناطق الغابات كمصدر طبيعي للأخشاب ، حيث تأتي الأخشاب في المرتبة الثانية بعد الأسماك كأهم صادرات جمهورية جامبيا .

جامبيا - غينيا بيساو تقع جمهورية غينيا بيساو على الساحل الغربي لقارة أفريقيا مطلة على المحيط الأطلسي من جهة الغرب بساحل يبلغ طوله 350 كلم ، وتحدها دولة السنغال شمالًا،وغينيا من جهة الجنوب والشرق ،وتبلغ مساحتها 36.120 ألف كلم2 ، وعدد سكانها 1.416 مليون نسمة (عام 2006) يشكل المسلمون منهم 45% ، ويعتنق 50% من السكان معتقدات أفريقية محلية ،والباقي يعتنقون الديانة المسيحية .


جامبيا - الزراعة
يعد القطاع الزراعي النشاط الاقتصادي الأول في جمهورية غينيا بيساو حيث تساهم الزراعة بنسبة 62% من اجمالي الناتج المحلي ،كما يشتغل في القطاع الزراعي قرابة 82% من القوة البشرية العاملة في جمهورية غينيا بيساو ،ويأتي محصول الذرة في مقدمة المزروعات يليها القطن وجوز الكاشيو الذي يعتبر من أهم صادرات غينيا بيساو .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://aslm.ahlamontada.net
 
جامبيا & غينيا بيساو
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
حياة المسلم :: مجالس المسلم-
انتقل الى: