حياة المسلم

يختص بالدين الاسلامى
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 400 شخص اعتنقوا الاسلام فى البحرين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 638
العمر : 33
الموقع : http://alrhma.4pnc.com/
المزاج : لا يتغير
تاريخ التسجيل : 27/07/2008

مُساهمةموضوع: 400 شخص اعتنقوا الاسلام فى البحرين   الخميس 11 ديسمبر 2008 - 13:45

كشف مدير مركز اكتشف الإسلام في البحرين خالد سالم أن جهود المركز اثمرت عن اعتناق نحو 400 شخص سنوياً للإسلام من مختلف الديانات والجنسيات، لافتاً إلى أن نحو 71 شخصاً اعتنقوا الإسلام خلال شهر رمضان الماضي، وأوضح سالم أن المركز ينفذ مشروع لاستقبال زوار مملكة البحرين ومن بينهم الضيوف الذين يصلون البحرين خلال فترة سباقات الفورمولا واحد لتثقيفهم بمفاهيم الإسلام، منوهاً إلى أن عدد الزوار الذين يستقبلهم المركز سنوياً يصل عددهم إلى نحو 200 ألف شخص سنوياً، ويسعى المركز للتعريف بالإسلام وسماحته وبيان المفاهيم الخاصة لهذا الدين لغير المسلمين.

وقال إن المركز ساعد هذا العام 52 شخصاً من حديثي العهد بالإسلام لأداء فريضة الحج، وأوضح سالم أن المركز اعتمد مشروع سنوي يستهدف إرسال المسلمين الجدد لأداء فريضة الحج، وذلك بغية ترسيخ مفاهيم الإسلام لديهم.

وعن البرامج التي تقدم للجاليات أثناء موسم الحج، بين سالم أن هذه البرامج تتم على فترات، فهناك برامج تثقيف بفريضة الحج يتم تنظيمها في البحرين من خلال مركز التعليم الموجود بمركز أحمد الفاتح الإسلامي، وهناك برامج تثقيفية يتم تنظيمها خلال التواجد في الديار المقدسة بالمدينة المنورة ومكة المكرمة.

وعلى صعيد الحج أعلنت بعثة مملكة البحرين للحج عن بدء الجدول الزمني لمغادرة حجاج البحرين من مكة المكرمة للعودة إلى البحرين ابتداء من غد الخميس،وقال رئيس لجنة الحركة والتفويج بالبعثة عبدالعزيز رشدان أن البعثة وبالتنسيق مع أصحاب حملات الحج البحرينية وضعت جدول زمني لمغادرة الحجاج براً وجواً، لافتاًَ إلى أن الجدول الزمني الذي يبدأ اليوم (الخميس) من المقرر أن يستمر حتى يوم الاثنين المقبل 15 ديسمبر / كانون الأول الجاري.

ووفقاً للجدول الزمني الخاص بمغادرة حافلات حجاج البحرين، فمن المقرر أن تغادر غدا على فترات 41 حافلة تابعة لـ 14 حملة حج بحرينية (وهي حملات الكاظم، المحفوظ، المشاعر، الشرف، بوفيصل، الموالي، حميدان، الحرمين، القحطاني، السعيدي، الوطن، الصحابة، المرتضى، الديري)، تقل نحو 1850 حاجاً.

وبخصوص الترتيبات على جسر الملك فهد لاستقبال حجاج البحرين، استبعد رشدان بروز أية مشكلات على الجسر أو حدوث تأخير في حال التزم أصحاب الحملات بالجدول الزمني للمغادرة، لافتاً إلى أن أي تأخير يحدث هو نتيجة وجود حملات حج غير مرخصة.

وأشار رشدان إلى أن بعثة مملكة البحرين للحج ستوفد عدد من أعضائها إلى جسر الملك فهد لتسهيل عبور الحجاج ولتقديم أية خدمات يحتاجها الحجاج أو أصحاب الحملات.

_________________
اللهم استرنا فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض عليك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://aslm.ahlamontada.net
 
400 شخص اعتنقوا الاسلام فى البحرين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
حياة المسلم :: مجالس المسلم-
انتقل الى: