حياة المسلم

يختص بالدين الاسلامى
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 التعليم العالي يرفض منح جامعة الأزهر المصادقة على التخصصات الهندسية‎

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 638
العمر : 33
الموقع : http://alrhma.4pnc.com/
المزاج : لا يتغير
تاريخ التسجيل : 27/07/2008

مُساهمةموضوع: التعليم العالي يرفض منح جامعة الأزهر المصادقة على التخصصات الهندسية‎   الجمعة 21 نوفمبر 2008 - 22:17

التعليم العالي يرفض منح جامعة الأزهر المصادقة على التخصصات الهندسية‎
تاريخ النشر : 2008-11-21
القراءة : 2210




غزة - دنيا الوطن
اتهم الدكتور نبيل أبو شعبان عميد كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات وزارة التربية والتعليم العالي ممثلة بالهيئة الوطنية للاعتماد والجودة والنوعية برفض منح جامعة الأزهر وكلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات المصادقة على التخصصات الهندسية المطروحة داخل اسوار الكلية والتي تم طرحها حديثاً رغم استيفائها لكل الشروط والقوانين المعمول بها مبدياً استغرابه من منح المصادقة لجامعات وكليات قيد الانشاء ورفض منحها لكلية استوفت كل الشروط والاليات المطلوبة متهماً اياها بازواجية المعايير في التعامل مع جامعة الأزهر تحديداً .
جاءت اتهامات الدكتور نبيل أبو شعبان خلال لقاء طلابي نظمه طلبة الكلية بحضور كل من الدكتور جواد وادي رئيس جامعة الأزهر والدكتور نبيل أبو شعبان عميد الكلية والطاقم التدريسي بالكلية وحشد غفير من جموع طلبة الكلية .

من جهته أكد الدكتور جواد وادي على أهمية كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات داخل جامعة الأزهر واصفاً اياها بانها العمود الفقري للجامعة واكد على متابعته الشخصية لموضوع المصادقة على التخصصات الهندسية داخل الكلية وباقي الكليات والاقسام التي ترفض الهيئة منحها المصادقة رغم استيفائها كل الشروط ودفعها لكل الرسوم المطلوبة لوزارة التربية والتعليم العالي وعبر عن امتعاضه الشديد لهذا الموضوع واعداً طلبة الكلية بانه في حال افتتحت المعابر فانه سيتوجه الى الضفة الغربية فوراً ولن يعود قبيل حصوله على الاعتماد .

الى ذلك أكد الطالب فؤاد شعت عضو مجلس اتحاد الطلبة في جامعة الأزهر على أهمية الحصول على الاعتماد باقرب وقت ممكن مؤكداً على اهمية هذه القضية بالنسبة للطلبة .. متهماً ادارة الجامعة ومجلس الامناء بالتقاعس عن هذه القضية وعدم ايلائها الاهتمام المطلوب داعياً رئيس الجامعة ومجلس الامناء الى التحرك بشكل سريع لحل هذه القضية موضحاً ضررها الكبير على الطلبة والخريجين حيث أن هناك العديد حرموا من الوظائف وحرموا من منح لاستكمال دراستهم العليا بسبب هذه المشكلة .

وفي ختام الجلسة أعلن الدكتور نبيل أبو شعبان عن استقالته من منصب عميد كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات الى حين اعتماد كافة التخصصات الهندسية داخل الكلية .. من جانبهم أعلن طلبة الكلية استمرار تعليق الدراسة داخل أسوار الكلية الى حين انتهاء القضية معلنين جملة من الخطوات التصعيدية لايصال صوتهم الى الجهات المعنية .

الجدير بالذكر ان هذه القضية تعاني منها عدة كليات داخل أسوار الجامعة وتخصصات أخرى داخل الكليات المختلفة داخل الجامعة .

_________________
اللهم استرنا فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض عليك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://aslm.ahlamontada.net
 
التعليم العالي يرفض منح جامعة الأزهر المصادقة على التخصصات الهندسية‎
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
حياة المسلم :: المسلم والسياسه-
انتقل الى: